عمان - الرأي - استقطب نادي الفيصلي السعودي نجم المنتخب الوطني ونادي الفيصلي خليل بني عطية الى جانب مهاجم المنتخب الفلسطيني والفيصلي ووادي النيص أشرف نعمان.
وبات لاعب المنتخب الوطني والوحدات عبد الله ذيب على الطريق وهناك حديث عن سعيد مرجان لاعب العربي والمنتخب الوطني وآخرين، حيث تشير المعلومات أن إدارة الفيصلي السعودي على قناعة تامة بقدرات اللاعب الأردني في ظل الظهور الإيجابي لـ «النشامى» في تصفيات المونديال إلى جانب المستوى الطيب الذي يقدمه اللاعبون في المنافسات المحلية والقارية وهو ما دفع بأحد الوسطاء المقربين من الفيصلي السعودي للتوصية بالتعاقد معهم وهو ما ينطبق على الفلسطيني نعمان الذي يعتبر أحد أبرز المحترفين في دوري «المناصير».
ويمتد عقد بني عطية مع النادي السعودي لموسم واحد قابل للتجديد يتقاضى خلاله 200 ألف دولار حيث تم توقيع العقد في فندق الماريوت أمس الأول.
وفيما يتعلق بنعمان فإن عقده يماثل عقد بني عطية لكن بزيادة 30 ألف دولار أي ما مجموعه 230 ألفاً ولموسم واحد حيث تم رفع قيمة الصفقة من أجل الحصول على خدمات نعمان الذي تلقى عديد العروض الخليجية وآخرها من الكويت.
وبرز بني عطية ونعمان بشكل لافت في مباراة الفيصلي أمام الرفاع البحريني في دور الـ16 لكأس الاتحاد الآسيوي وقدما اداء استثنائيا ساهما خلاله بتأهل فريقهما الى دور الثمانية حيث سجل بني عطية هدفا ونعمان هدفين في المباراة التي انتهت بفوز الفيصلي 3/1.
وفيما يتعلق بذيب فإن الأخبار تشير الى تقارب في وجهات النظر حول القيمة المالية للعرض المقدم له حيث عرض النادي السعودي 200 الف دولار لموسم واحد فيما يطالب ذيب بمبلغ 250 الف دولار، والمفاوضات وفق مقربين قد تفضي بحصول ذيب على 230 الف دولار.
في ذات الاتجاه أكدت مصادر على اطلاع ان مرجان تلقى اتصالات هاتفية من مسؤولي النادي السعودي من اجال التفاوض للانتقال الى الفيصلي لكن اللاعب فضل التريث قبل خوض التجربة بانتظار ختام مشواره مع المنتخب الوطني في تصفيات المونديال الى جانب نهاية عقده مع ناديه العربي للاستفادة الكاملة من قيمة الصفقة، حيث ينتهي عقد مرجان في آب على عكس بني عطية وذيب اللذين انهيا ارتباطهما بناديهما مع ختام الموسم الكروي.
وفي حديث مقتضب لبني عطية أكد اللاعب انه سعيد بأول تجربة احترافيه له وتمنى أن يكون بحجم المسؤولية ويعكس الصورة المشرقة عن مستوى اللاعب الأردني.
كما قدم بني عطية شكره وتقديره لناديه الاصلي الفيصلي الذي ساهم كثيرا فيما وصل اليه اللاعب حتى الان، كما ثمن دور الجماهير الاردنية جميعها على ما قدمته من دعم خلال مشواره مع الفيصلي او المنتخبات الوطنية.
ويذكر أن عددا من اللاعبين المحليين احترفوا بالسعودية في مقدمتهم شادي أبو هشهش مع بطل الدوري السعودي فريق الفتح وحمزة الدردور مع نجران السعودي ومحمد الباشا وياسين البخيت مع التعاون.

الجمعة 2013-05-17