عمان - ريم الرواشدة - واصل موظفو وزارة المياه والري اعتصامهم المفتوح امس ولليوم الرابع على التوالي ، فيما فشل اجتماع بين لجنة من الموظفين المعتصمين و مسؤولين في الوزارة في الوصول الى اتفاق جديد يعلق الاعتصام.

وقال رئيس قسم الابار الخاصة في سلطة المياه ، عضو اللجنة المهندس مضر العبادي»ان الموظفين واصلوا اعتصامهم بالامس و باعداد اكبر من الايام السابقة ومن كافة دوائر الوزارة في تاكيد على  استمرار اعتصامنا ومطالبنا التي نطالب بها».

وبين للرأي امس» ان الاعتصام مستمر وفكه مرهون بقرار خطي من مجلس الوزارء يثبت الاتفاق الشفهي الذي تم اول من امس «.

 وكان اجتماع عقد مساء اول من امس لفك اعتصام موظفي وزارة المياه و الري قد انتهى الى إصرار المعتصمين على الاستمرار بالاعتصام لحين اصدار مجلس الوزراء قرارا بالموافقة على 3 من مطالبهم تتعلق ببدل علاوة المؤسسة ورفع بدل الاضافي و بدل التنقلات.

وبين العبادي»أن الاجتماع الذي إقر فيه  اتفاق غير مكتوب «شفويا» بين ممثلين عن الموظفين المعتصمين من وزارة المياه و الري و امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور على 3 مطالب ينادي بها معتصمو الوزارة منذ السبت الماضي».

وزاد « يتضمن الاتفاق اقرار بدل عمل مؤسسي بقيمة 25% و بدل تنقلات لجميع موظفي الوزارة، ورفع بدل الاضافي الى 50% بدلا من 30%.»

واكد» على ان المعتصمين رفضوا فك اعتصامهم حتى يصدر مجلس الوزراء قرارا بالموافقة على المطالب الثلاثة.»

ويدخل اليوم اعتصام موظفي وزارة المياه والري بسلطاتها الثلاث يومه الخامس أمام مبنى الوزارة في منطقة  الشميساني، رافعين من سقف مطالباتهم المالية.

وواصل امس عشرات الموظفين من وزارة المياه، سلطة المياه وسلطة وادي الاردن، اعتصامهم المفتوح للمطالبة بتثبيت العمل الاضافي لجميع الموظفين دون استثناء.

وشهد الاعتصام في يومه الثالث محاولة انتحار لاحد الموظفين المعتصمين الذي حاول القاء نفسه من الطابق الثالث،غير ان زملائه نجحوا في ثنيه عن ذلك بعد عدة تدخلات.

وكان امين عام وزارة المياه والري، امين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس باسم طلفاح اكد في تصريحات صحفية قبل عدة ايام « ان استحقاقات معتصمي الوزارة فيما يتعلق بالعمل الاضافي تم صرفها حتى نهاية شباط الماضي «.

وبين»ان الوزارة لم تتأخر في صرف استحقاق العمل الاضافي خلال الشهرين الفائتين ومع الراتب الشهري ما يؤكد انها مع مطالب الموظفين الذين يستحقون هذا الاستحقاق وشرعيته».

واشار طلفاح الى «قرار مجلس الوزراء الشهر الماضي الموافقة على تمديد العمل بقراره 1277 تاريخ 2/20 / 2013 المتضمن الموافقة على صرف بدل عمل اضافي بنسبة 30بالمئة من الراتب الاساسي لجميع موظفي وزارة المياه وسلطة المياه وسلطة وادي الاردن لقاء عملهم خارج اوقات الدوام الرسمي وايام العطل الرسمية، ولحين استكمال كافة الدراسات المتعلقة بهذا الامر من جميع مؤسسات الدولة على ان يتم اعداد دراسة شاملة بهذا الخصوص وتزويد مجلس الوزراء بها».

 

الخميس 2013-03-07